الشحات يكرر إنجاز كريستيانو ورونالدينهو في مونديال الأندية

نجح حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في تسجيل هدف فوز فريقه الوحيد على حساب نادي الدحيل القطري في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الخميس على ملعب إستاد المدينة التعليمية لحساب مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.

الشحات يكرر إنجاز كريستيانو ورونالدينهو

وبات حسين الشحات أول لاعب مصري يسجل بقميص فريقين مختلفين في بطولة كأس العالم للأندية حيث سبق وأن سجل مع العين الإماراتي في شباك الترجي التونسي كما نجح في تسجيل هدف بقميص الأهلي في شباك الدحيل كما سبق وأن ذكرنا.

وسبق وأن كرر خمسة نجوم ما فعله الشحات حيث تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف في شباك جامبا أوساكا الياباني في مونديال 2008 بقميص مانشستر يونايتد وفي عام 2017 سجل بقميص ريال مدريد في شباك كلوب أمريكا المكسيكي.

كما تمكن النجم البرازيلي رونالدينهو في تسجيل هدف بقميص برشلونة الأسباني في شباك كلوب أمريكا المكسيكي عام 2006 قبل أن يكرر الأمر ذاته بشباك الرجاء المغربي عام 2013 حينما كان لاعباً لفريق نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

ثالث اللاعبين الذين نجحوا في تحقيق هذا الإنجاز تسوكاكا شيوتاني مدافع العين الإماراتي في عام 2018 في مرمى تيم ويلنجتون النيوزيلندي وسبق وأن سجل بقميص فريقه السابق هيروشيما في مرمى أولسان الكوري الجنوبي 2012.

الأرجنتيني بيري كاردوزو سجل بقميص بوكا جونيورز في شباك النجم الساحلي 2007 وبقميص فريق نادي مونتيري المكسيكي عام 2013 في شباك النادي الأهلي.

وأخيراً اللاعب دوايت يورك والذي سجل بقميص مانشستر يونايتد عام 2000 في شباك نيكاكاسا المكسيكي وبقميص سيدني الاسترالي في مرمى سابريسا الكوستاريكي عام 2006.

عن محمد أيمن

محمد أيمن صحفي مختص بالشأن الرياضي وصاحب خبرة كبيرة في العمل بالمواقع الرياضية من بينها موقع الفجر

شاهد أيضاً

الأهلي يكتب التاريخ بالفوز على الدحيل – طالع

نجح فريق النادي الأهلي في تحقيق فوزا مهما على نظيره الدحيل القطري ضمن منافسات ربع نهائي بطولة العالم للأندية التي تقام في قطر في الفترة ما بين 4 فبراير وحتى 11 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *