الأهلي يكشف عن أساليبه للتأقلم مع الطقس في تنزانيا

قام الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بإعداد برنامج خاص للاعبي الأهلي؛ من أجل التأقلم مع حالة الطقس؛ شديد الحرارة والرطوبة، في تنزانيا قبل مواجهة فريق سيمبا.

اقرأ أيضاً | مدرب لشبونة : صلاح الأفضل بعد هذا الثنائي

وقال أبو عبلة: «الجهاز الطبي أعد برنامجا للاعبي الأهلي؛ من أجل التأقلم مع المناخ في تنزانيا، وبما لا يتعارض مع حالة الحظر في التحرك المفروض على بعثة الفريق؛ بسبب انتشار فيروس كورونا».

وأضاف: «أوضحنا للجهاز الفني والإداري ضرورة تعرض اللاعبين للطقس والشمس بعيدا عن غرف الإقامة على مدار الـساعات المقبلة، قبل المباراة للتأقلم مع الطقس، خاصة أن عدم بقاء اللاعبين في الغرف بسبب كورونا؛ وعدم مغادرتها سوى لأداء المران، لن يساعدهم في التأقلم مع المناخ الحار والرطب بالشكل الكافي قبل المباراة».

واستكمل أبو عبلة: «الجهاز وافق على منح اللاعبين ساعات أطول بعيدا عن أوقات المران لقضائها في أحد الأماكن المعقمة المفتوحة داخل فندق الإقامة؛ للتعرض للشمس وحالة الطقس والرطوبة المرتفعة للغاية».

وأتم: «اللاعبون يقضون عدة ساعات في المكان المخصص والمعقم داخل الفندق، وهذا سيساعدهم على التأقلم بشكل أفضل وقت المباراة مع حالة الطقس غير الجيد».

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الثالثة عصر غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

عن سليمان العروسي

مدير تحرير موقع ترقيصة وصاحب خبرة خمس سنوات في الصحافة الرياضية، عمل في مواقع عديدة مثل كورة نيو والمواطن و دي ام كورة وجريدة الشوري، بجانب عمله في جريدة أهل مصر.

شاهد أيضاً

عاجل | طبيب الأهلي يكشف عن موعد عودة ناصر ماهر

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم كشف بالنادي الأهلي، عن موعد انتظام ناصر ماهر، لاعب وسط الفريق، في التدريبات الجماعية، مؤكدا أن اللاعب أنهى المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، بعد جراحة تثبيت الكتف التي أجراها في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *