منطقة الجيزة للكرة الطائرة تنظم دراسة حكام الكرة الطائرة الشاطئية لاول مرة فى مصر

نظمت منطقة الجيزة للكرة الطائرة دراسة حكام الكرة الطائرة الشاطئية في الفترة من ١٦ الي ١٧ يوليو ٢٠٢١ بنادي الشرقية للدخان بالجيزة . و قد صرح المهندس عماد الباهي رئيس منطقة الجيزة للكرة الطائرة بأن هذة الدراسة الاولي من نوعها بجمهورية مصر العربية.

حيث انة لم يسبق اقامة دراسة لحكام الكرة الطائرة الشاطئية بمصر من قبل و كان عدد الدارسين لم يسبق له مثيل من قبل حيث حضر هذة الدراسة عدد ٦٠ حكم كرة طائرة من السيدات و عدد ٥٥ حكم كرة طائرة من الرجال بجمالي ١١٥ حكم من جميع الدرجات و من معظم محافظات الجمهورية.

حيث حضر حكام من محافظات اسوان و اسيوط و الفيوم و الغربية و الدقهلية و الإسماعيلية و البحيرة و بني سويف و بور سعيد و القاهرة بالاضافة الي حكام منطقة الجيزة . و لكثرة عدد الدارسين قامت منطقة الجيزة بتزليل كافة العقبات من حيث الاقامة و تنظيم قاعة المحاضرات و توفير كافة الوسائل التعليمة و الدواعي الاحترازية لتوفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين و الوصول بهم لاكثر استفادة من هذة الدراسة .

و قد تشرفت منطقة الجيزة بحضور الدكتور سامح حمدي رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة و الذي القي كلمتة في افتتاح الدراسة و اشادة بالتنظيم الرائع و حفاوه الاستقبال و قام بالاعلان عن افتتاح الدراسة و بدء المحاضرات و قد شرف ايضا منطقة الجيزة بالحضور الكابتن ايهاب عزمي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة و الذي عبر في كلمتة تقديرة و احترامة الشديد لما تقوم به منطقة الجيزة للكرة الطائرة من مساعدة الحكام و تأهيلهم بأقامة العديد من الدراسات لرفع كفاءتهم و تنمية مهارتهم التحكيمية مما ينعكس علي مستوي الكرة الطائرة المصرية و تعود مصر لريادتها علي المستوي العالمي .

كما شرف منطقة الجيزة بالحضور الكابتن هاني فكري نائب المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة و قد قامت اللجنة العليا للحكام برئاسة الحكم العالمي كابتن نصر شعبان و الكابتن مجدي حافظ نائب رئيس اللجنة و الكابتن منير عطية عضو اللجنة العليا للحكام بالاشراف علي هذة الدراسة و قام المحاضرين بهذة الدراسة العميد ايهاب نادر المحاضر الافريقي و المحاضر الحكم الدولي اللواء مسعد عطالله بالقاء المحاضرات و التوجية و التعليم . و ستكون الامتحانات لهذة الدراسة بعد عيد الأضحى المبارك يوم ٣٠ يوليو لإعطاء فرصة لجميع الدارسين لمراجعة المحاضرات و ستكون الامتحانات كالتالي . امتحان شفوي و امتحان تحريري و امتحان عملي .

عن عمر عبد الله

a.hanyota@yahoo.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *