كورة عالمية

الإكوادور مهددة بالإستبعاد من كأس العالم 2022

يبدو أن اللاعب بايرون كاستيلو سيكون سببا” لإستبعاد منتخب بلاده من كأس العالم بقطر حيث سبق أن واجه اتهامات بأنه ولد بالفعل في مدينة توماكو الكولومبية و وجهت له تهمة التلاعب و التزوير من قبل.

وبحسب ما تم تسريبه من الفيفا فسيتم منع الإكوادور من المشاركة في نهائيات كأس العالم هذا العام في قطر حيث ادعى أحد المحامين من تشيلي أن أحد لاعبيها،و هو بايرون كاستيلو، قام بتزوير وثائقه وهو في الواقع كولومبي الجنسية.

بحسب ما أشارت صحيفة “إكسبريس” البريطانية فمن متوقع صدور رسميًا من الفيفا في الأيام المقبلة سيعلن عن تأهل تشيلي كبديل لهم، على الرغم من إنهائه التصفيات خارج المراكز المؤهلة، .

و صرحت بعض الصحف المكسيكية أن فيفا قد اتخذ بالفعل قرارًا بشأن لاعب كرة القدم البالغ من العمر 23 عامًا والذي كان من الممكن أن يكون قد ولد في كولومبيا.

قدم محامي تشيلي، إدواردو كارليتسو، أدلة أكثر إقناعًا خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، 7 يونيو، وأظهر المحامي أن شهادة تعميد بايرون كاستيلو كولومبية.

اذا صدق الفيفا على اقوال المحامي التشيلي فقد يتم خصم كل نقطة مكتسبة في المباريات التأهيلية الثماني التي شارك فيها كاستيلو.

هذا الخصم سيشهد سقوط الإكوادور إلى قاع مجموعتها المؤهلة للمونديال، لتصعد تشيلي في المركز الرابع، ولن تتأثر بيرو ومن المقرر أن تواجه أستراليا في مباراة فاصلة حاسمة الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى