كورة عالمية

عاجل .. قرار جديد من الفيفا في كأس العالم 

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الحكم الرابع في مباريات كأس العالم التي تستضيفها قطر حاليًا مهمة جديدة، تضاف إلى المهام الموكلة له بداية من إجراء التبديلات وحتى إدارة المباراة في حال تعرض حكم الساحة لظرف قهري.

 

وكشف كولينا رئيس لجنة الحكام عن المهمة الجديدة للحكم الرابع في بطولة كأس العالم الحالية، من خلال احتساب الوقت بدل الضائع بدقة أثناء سير المباراة.

 

وشهدت المباريات التي أجريت في كأس العالم، إضافة وقت بدل ضائع طويل وصل في بعض المباريات إلى 27 دقيقة على شوطي المباراة كما هو الحال فى مباراة إنجلترا وإيران.

 

وكشف كولينا أن الفيفا يرغب في زيادة الوقت الفعلي للمباريات، من أجل إضفاء متعة أكبر على لعبة كرة القدم، خاصة أن هذا الأمر يعد أحد الملفات البارزة على طاولة الاتحاد.

 

وقال كولينا لوسائل الاعلام: “إذا كنا نريد وقتًا أكثر نشاطًا، فنحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين لرؤية هذا النوع من الوقت الإضافي، على سبيل المثال في مباراة سجل فيها ثلاثة أهداف عادة ما يستغرق الاحتفال دقيقة ودقيقة ونصف، لذلك مع تسجيل ثلاثة أهداف، تخسر خمس أو ست دقائق”.

 

وأضاف: “ما نريد القيام به هو حساب الوقت الإضافي بدقة في نهاية كل شوط، يمكن أن يكون الحكم الرابع الذي يقوم بذلك، لقد نجحنا في روسيا ونتوقع الشيء نفسه في قطر، أنا لا أتحدث عن تدخل VAR، هذا شيء مختلف ويحسبه حكم مساعد الفيديو بطريقة دقيقة للغاية”.

 

وأتم: “حتى في الوقت الذي كنت فيه حكمًا، تأتي المعلومات عن الوقت الإضافي من الحكم الرابع، فحكم الساحة يركز كثيرًا على ما يجري على أرضية الملعب، بينما الحكم الرابع الذي يقترح عادة مقدار الوقت الإضافي ويميل الحكم إلى اتخاذ القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى