منوعات

حطب يجتمع مع منتخبى الشباب والناشئين على هامش بطولة الجمهورية للفروسية 

عقد المهندس هشام حطب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ،اجتماعا مع الفرسان الذين تم اختيارهم للانضمام لمنتخبى الشباب والناشئين والذين يتم إعدادهما تحت إشراف المدرب الأجنبي “كرستيان جريجوري” ، جاء الاجتماع على هامش منافسات الحلقة الرابعة من بطولة الجمهورية لقفز الموانع المقامة على ملاعب مركز بيجاسوس للفروسية والتىةتنتهى مساء اليوم .

بداء حطب الإجتماع بالثناء على أداء الفرسان بصفة عامة في البطولات المختلفة ، ثم شرح الخطة الموضوعه من قبل الاتحاد لإعداد الفرسان المختارين ، وإبراز حطب الدور الكبير الذى تلعبه الدولة فى دعم ومساندة الفرسان مادياً ومعنوياً وهو الدور الذي يقوم به الاتحاد لتجهيزهم لتمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

 

أكد المهندس هشام حطب أن الأتحاد بصدد التعاقد مع مدير فني كبير متخصص في الترويض ، لمدى أهمية الترويض كبنية أساسية للفرسان ، مما تسهل لهم الجانب المهاري في رياضة قفز السدود وذلك حتى يصبح الفارس مجهز بشكل جيد للمنافسة.

 

قال حطب إن الاتحاد سينظم دورات “لايف كوتش” و تدريبات ذهنية للفرسان لتأهيلهم نفسياً وذهنياً لتحمل الضغوط النفسية أثناء المنافسات المختلفة ، وذلك حتى يتسنى للفرسان الأداء بتركيز عالى ، نظرا لان رياضة الفروسية هي رياضة ذهنية عضلية فى آن واحد .

 

شدد حطب على ضرورة التزام الفرسان بالمعايير الرياضية في التنافس الشريف وعدم إهمال الدراسة التي تأتي في المقام الأول ، مؤكدا أن الاتحاد يعد فارس جيد رياضياً وأخلاقياً وتعليمياً.

 

طالب حطب من الفرسان ضرورة الالتزام بكود الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ، لأن أي عينة إيجابية سواء من الفرسان أو الخيول ستقابل من الاتحاد الدولي بحزم شديد ، قد تصل عقوبة الإيقاف إلى 4 سنوات ، وقد تزيد إلى الشطب أحياناً في حالة التكرار.

 

أوضح أن الاتحاد قام بالاستعانة بالمحاضر الدولي في تصميم خطوط سير الموانع في المباريات الألماني “ستيفن ويرث” ليقوم بوضع خطوط سير للموانع في البطولة على غرار المباريات الدولية الخارجية مما يتيح للمدرب الأجنبي تقييم الفرسان بعد فترة الإعداد في المعسكر ، ليقف على مدى الاستفادة التي حصل عليها الفرسان ومدى تطورهم في الفترة السابقة ، ووضع الأساليب الحديثة في التدريب مما يتفق مع مستوى الفرسان ليرتفع الآداء في الفترة القادمة.

 

وأخيراً طمأن المهندس هشام أولياء الأمور أن الاتحاد على استعداد لتلقي أي استفسار خاص بذويهم وتقديم أي مساعدة في استطاعته للمحافظة على المستويات الفنية والبدنية التى وصل إليها الفرسان .

 

من ناحية أخرى أسفرت نتائج اليوم الثانى فى منافسات الدرجة الأولى “أ” عن فوز زياد الدخاخنى من نادى الجمعية الرياضية ، وحصل على المركز الثانى أحمد علاء رجب من جرين بلازا ، وحصدت المركز الثالث هيا البرعى من القوات المسلحة ، وفى المركز الرابع حل على صبور من مركز بلاتينوم للفروسية ، وجاء فى المركز الخامس مصطفى سعيد من فروسية القوات المسلحة ، وحل زميله أحمد ناجى فى المركز السادس . وفى الدرجة الأولى’ب” فاز بالمركز الأول عمرو جمال فارس سموحة ، وحل خلفه زميله الفارس محمد سعد فى المركز الثانى ، وجاء فى المركز الثالث هادى جبر من الجمعية الرياضية ، وفاز بالمراكز من الرابع وحتى السادس على الترتيب الفرسان ، على عويضة من سموحة ، ومصطفى سعيد فروسية القوات المسلحة ، وأحمد علاء رجب فارس جرين بلازا .

فاز الفارس سيف عباس من سبورتنج بالمركزين الأول والثانى فى الدرجة الثانية ، وجاء زميله فى المركزين الثالث والسادس عبدالله شوشة ، وحل ادهم عبد الناصر فى المركز الرابع من فروسية القوات المسلحة ، وحصل اسماعيل أسامة من فروسية القوات المسلحة على المركز الخامس ، وفى الدرجة الثالثة فاز بالمركزين الأول والثانى سيف عباس من نادى سبورتنج ، وجاء خلفه فى المركز الثالث عبد الله ياسر من نادى فروسية القوات المسلحة ، وحل فى المركز الرابع يوسف جلال من اتحاد الشرطة الرياضى ، وحصل على المركز الخامس زميله يوسف رامى ، وجاء فى المركز السادس سليم عبد الناصر من فروسية القوات المسلحة ، وفى الدرجة الرابعة حصل على المركز الأول يوسف عمرو من فروسية القوات المسلحة ، وجاءت فى المركز الثانى هانيا لطفى من نادى سبورتنج ، وحل ثالثا الفارس ياسين شاهر من مركز ستاليون للفروسية ، وحصل على المركز الرابع ملك أحمد من نادى فروسية القوات المسلحة ، وجاءت مريم مروان فى المركز الخامس من سموحة ، وحصل على المركز السادس مالك السيد من فروسية القوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى