منوعات

تتويج نوران جوهر لاعبة وادى دجلة ببطولة ساوث ويسترن للسيدات بعد تغلبها على منافستها نور الطيب 

القاهرة 11 سبتمبر 2022

توجت نوران جوهر لاعبة أندية وادى دجلة، والمصنفة الأولى عالميًا، ببطولة ساوث ويسترن للسيدات، وذلك بعد تغلبها على منافستها المصرية نور الطيب المصنفة الثامنة عالميًا في المباراة النهائية بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (12-10) (11-5) (11-7) مباراة استمرت (42) دقيقة، لتحقق أول لقب في الموسم الجديد، وتحافظ على المركز الأول في التصنيف العالمي خلال ترتيب شهر أكتوبر.

يأتي ذلك استمرارًا لنجاح أندية وادى دجلة، في الفوز بالبطولات المحلية والدولية بلعبة الإسكواش، وسيطرة لاعبوها على المراكز الأولى بالتصنيف العالمي للعبة، نتيجة نجاح إدارة وادى دجلة في توفير المقومات الفنية والإدارية للاعبين للوصول إلى منصات التتويج.

وسجلت بطلة أندية وادى دجلة نوران جوهر، أرقام قياسية في عدد الفوز بالبطولات هذا العام أبرزها التتويج ببطولات سينسيناتى فى أمريكا، ويندي سيتي المفتوحة، بلاك بول للمرة السادسة على التوالي، J.P Morgan ToC 2022، وأوبتاسيا، وأخيرًا وصولها إلى نهائي بطولة CIB الدولية المفتوحة للإسكواش، لتكون بطولة ساوث ويسترن هي بطولة اخري تضاف لبطولات خلال عام 2022.

وأعربت الدجلاوية نوران جوهر، عن سعادتها بالفوز ببطولة ساوث ويسترن للسيدات، لتضمن بها صدارة التصنيف العالمي للاسكواش بداية من شهر أكتوبر المقبل، وهو ما يمنحها دفعة قوية في بداية الموسم الجديد، مضيفة أن تحقيق هذا النجاح جاء نتيجة الدعم المستمر من إدارة أندية وادى دجلة لكافة اللاعبين لمواصلة الانتصارات بالبطولات المحلية والدولية.

وانطلقت بطولة ساوث ويسترن للسيدات المفتوحة 2022، يوم 6 سبتمبر الجاري، في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة بمشاركة 24 لاعبة إسكواش بمجموع جوائز 110 ألف دولار، وتعتبر هذه البطولة من بطولات الإسكواش الذهبية.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادي وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، ويعتزم إنشاء ناديين جدد في محافظتي أسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى