كأس العالم 2022كورة عالمية

هل ينقذ زيدان نجم فرنسا من الاعتزال 

أعلن نجم منتخب فرنسا ” كريم بنزيما ” اعتزاله دوليًا، بعد خسارة الديوك لقب كأس العالم 2022، بالإضافة إلى خلافه مع ديديه ديشامب مدرب المنتخب.

 

والجدير بالذكر ان بنزيما دخل في خلاف مع ديشامب ومنتخب فرنسا، بسبب استبعاده للإصابة.

 

بنزيما غادر معسكر فرنسا قبل مباراة استراليا في المونديال بسبب الإصابة، وبعد تعافيه لم يطلب المنتخب الفرنسي عودته.

 

ووفقا لما ذكره موقع “فووت ميركاتو” الفرنسي، من المرجح أن يعود كريم بنزيما إلى المنتخب الفرنسي إذا حل زين الدين زيدان مكان ديدييه ديشامب.

 

ديشامب يرغب في قيادة فرنسا في كأس العالم المقبل 2026 كما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم.

 

والجدير بالذكر ان زين الدين زيدان تمت دعوته من قبل الاتحاد الفرنسي ورئيس فرنسا لحضور نهائي مونديال قطر، ولكن لم يبلي زيدان الدعوى، في اشارة لتضامنه مع بنزيما.

 

زيدان هو فرصة كريم بنزيما الوحيدة للرجوع عن قرار اعتزاله الدولي خاصة بسبب خلافات بنزيما وديشامب المتكررة.

 

صحيفة ليكيب الفرنسية اشارت منذ أيام ان ديشامب غير مُرحب بـ تواجد بنزيما، خاصة بعدما لم يتم توجيه الشكر له من قِبل بنزيما في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية.

 

وفي سياق آخر عن خلاف بنزيما مع فرنسا، اشارت صحيفة آس الإسبانية ان كريم بنزيما قرر اعتزاله دوليًا في اللحظة التي أعاده فيها ديشامب إلى المنزل بعد اصابته في المعسكر، لكنه انتظر حتى نهاية المونديال ليعلن ذلك.

 

وقيل لكريم بنزيما عند عودته إلى مدريد أن إصابته “صغيرة” للغاية وأنه كان بإمكانه حتى خوض المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

 

وأكد المصدر انه كان من الممكن مشاركة بنزيما أمام تونس وبالتأكيد ضد بولندا. لم تكن إصابته خطيرة على الإطلاق. لكنه أراد البقاء في قطر.

 

وكشفت العديد من المصادر عن وجود خلاف قوي بين بنزيما وديديه ديشامب، بسبب عدم توجيه بنزيما الشكر لـ ديشامب في حفل توزيع الكرة الذهبية.

 

وكان قد دعى الاتحاد الفرنسي ورئيس فرنسا بنزيما لحضور النهائي، ولكن الاعب رفض.

 

وكان قد خاض بنزيما 97 لقاء دولي مع الديوك الفرنسية في جميع المسابقات، كما شارك بنزيما في نسختي كأس عالم 2010 و 2014، فيما غاب عن مونديال 2018 بسس أزمته مه فالبوينا، وسجل خلال النسختين 3 أهداف خلال 5 مباريات، بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

 

سجل كريم بنزيما خلال 97 مباراة دولية 37 هدفًا، وصنع 20 هدفًا آخر.

 

وحصل كريم بنزيما على بطولة وحيدة مع منتخب فرنسا وهي ” دوري الأمم الأوروبية ” عام 2020-2021.

 

ومع فرنسا تحت 17 سنة، حصل على بطولة امم اوروبا تحت 17 سنة، عام 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى