كورة عالمية

تين هاج يتفق مع كريستيانو رونالدو ويُشعل النار على إدارة مانشستر يونايتد 

تحدث الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن إدارة النادي بشأن تعاقداتهم في الاَونة الأخيرة واصفًا إياها بأنها دون المستوى.

 

واتفقت تصريحات تين هاج مع حديث نجم البرتغال ولاعب مانشستر السابق، كريستيانو رونالدو، حيث هاجم لاعبي الفريق الحالي لليونايتد موضحًا أنهم يفتقدون للحماس ولعدم وجود دافع أو جوع لتحقيق الانتصارات.

 

تحدث تين هاج، في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن” البريطانية، قائلًا: “لقد تعاقد النادي مع كم خيالي من اللاعبين في السنوات الأخيرة لم يكونوا على مستوى النادي”.

 

وأضاف: “أغلب الصفقات كانت متوسطة، ولا يصلح أن ينضم لاعب متوسط لناد مثل مانشستر يونايتد”.

 

وعن اللاعبين الذين يجب ضمهم، أوضح: “قميص مانشستر يونايتد ثقيل، وفقط اللاعبون أصحاب الشخصيات القوية القادرون على الأداء تحت الضغط هم من يمكنهم اللعب في هذا النادي”.

 

وأضاف: “نحن نريد شخصيات قوية، وهذا ما جعل التعاقد مع لاعب مثل كاسيميرو من ريال مدريد مهماً للغاية، بالإضافة إلى رافائيل فاران، ولدينا الآن لاعبان من أصحاب الخبرات في التتويج بالبطولات”.

 

وأعرب عن رأيه في صفقات النادي منذ قدومه في 2021: “لدينا تيريل مالاسيا وليساندرو مارتينيز وكاسيميرو وأنتوني، كلهم مقاتلون، وهناك أيضاً كريستيان إريكسن، وهو لاعب تكتيكي وشخصية عظيمة”.

 

واستكمل: “نحن نريد الأفضل من الأفضل، أي لاعب يأتي لمانشستر يونايتد يجب أن يتحلى بالمعايير المطلوبة وهي أعلى المعايير”.

 

واستدرج بشأن مشاكل اليونايتد الموسم الماضي: “لم تكن لدى لاعبيه روح المغامرة، لم تكن هناك روح أو ديناميكية، المرونة العقلية كانت منخفضة للغاية، لاحظت هذا كشخص من الخارج، وحين جئت إلى هنا عشته في الأيام الأولى، وسألت كيف أصبح مانشستر يونايتد عظيماً بهذا الشكل؟”.

 

وتحدث حول فترة السير أليكس فيرجسون موضحًا: “كان لدى يونايتد دائمًا أفضل المهاجمين مثل إيريك كانتونا وأندي كول وتيدي شيرنجهام ودوايت يورك ورود فان نيستلروي وروبين فان بيرسي، وأفضل حراس المرمى مثل بيتر شمايكل وإيدوين فان دير سار وديفيد دي خيا، وفي الدفاع كانت هناك شخصيات قوية مثل ياب ستام ونيمانيا فيديتش وريو فرديناند”.

 

واختتم الهولندي حديثه، قائلًا: “دائما كان هناك لاعبون استراتيجيون في خط الوسط، مثل روي كين أو بول سكولز، بالإضافة للاعبين أصحاب فكر مثل راين جيجز أو ديفيد بيكهام، وبالتالي حين تضم لاعبا فأنت تنظر ليس فقط لجودته الفنية ولكن جودته العقلية، وكان علينا البحث عن ذلك.. يونايتد ظهر هشاً وضعيفاً الموسم الماضي، وهذا ما درسته ب عناية وبحثت تغييره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى