كورة مصرية

باللوائح.. تعرف على حقيقة عقوبة برونو سافيو لاعب الأهلي في بوليفيا

أثارت بعض وسائل الإعلام قضية ضرورة إيقاف البرازيلي برونو سافيو لاعب النادي الأهلي بسبب عدم إنتهاء عقوبة إيقافه في ناديه السابق بوليفار البوليفي مثلما حدث مع كريستيانو رونالدو وإيقافه مباراتين بعد إنتقاله إلى نادي النصر السعودي، وتستعرض في السطور التالية قضية سافيو في سطور:

 

• طبقا للوائح الإتحاد البوليفي لكرة القدم تم إيقاف سافيو مع ناديه السابق بوليفار 3 مباريات لتعديه على الحكم لفظيا كما تنص مادة العقوبة في هذه الحالات

 

• تم إيقاف سافيو مباراتين فعليا قبل إنتقاله للأهلي مع ناديه في الدوري البوليفي وتبقت له مباراة ثالثة

 

• تقدم اللاعب بإلتماس لتخفيف العقوبة بعد إيقاف المباراتين كما تنص اللائحة وإنهاء الإيقاف قبل المباراة الثالثة وتم قبول الإلتماس لتلغى عقوبة المباراة الثالثة.

 

• تنص لوائح الإنتقالات على أن اللاعب الذي تتبقى له أي عقوبة مع ناديه المنتقل منه تتحول باقي العقوبة إلى ناديه الجديد كما حدث مع كريستيانو رونالدو الذي يستكمل مباراتين إيقاف مع ناديه الجديد النصر كان قد حصل عليهما في ناديه السابق مانشستر يونايتد. ويتم ذلك من خلال البطاقة الدولية بإبلاغ الإتحاد السابق (الإتحاد البوليفي) للاتحاد الجديد (الإتحاد المصري) في حالة سافيو، وهو ما لم يحدث لأن اللاعب كان قد اتم العقوبة ولم يعد متبقي له أي إيقاف.

 

• في حالة الشكوى للفيفا سيتم الإستعلام من الإتحاد البوليفي الذي سيؤكد إنتهاء العقوبة قبل رحيله وعدم إرسال أي عقوبة متبقية مع البطاقة الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى