منوعات

لأول مرة في مصر.. زد للاستثمار الرياضى تطلق برنامج “البداية” بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لتطوير المهارات الحياتية واللغوية لناشئين زد إف سي 

في إطار استراتيجية نادي زد إف سي، لتقديم نموذج فريد في الكرة المصرية، قائم على اكتشاف المواهب وإتاحة الفرصة لتطوير مستواهم من خلال أحدث التدريبات في العالم؛ أعلنت شركة زد للاستثمار الرياضي-إحدى الشركات التابعة لأورا للتطوير العقاري- توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية؛ لإطلاق برنامج “البداية” ليكون أول برنامج تدريبي في مصر لتطوير المهارات الحياتية للناشئين بنادى زد إف سي وتحسين المستوى اللغوى خاصة اللغة الإنجليزية.

 

وسيتم تطبيق البرنامج بالتعاون مع شركة نيوتن للخدمات التعليمية وشركة MTC لكونهم من أكبر المؤسسات المتخصصة بهدف إعداد اللاعبين للاحتراف الخارجي في أقوى الدوريات الأوروبية، وإمداد المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر لتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، وتمثيل مصر بالبطولات القارية والدولية الكبرى.

 

وقع اتفاقية الشراكة، بمجمع ملاعب زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد، كلٍ من المهندس أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي ، والمهندسة/ نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ، بحضور الأستاذ/ سيف زاهر الرئيس التنفيذي للشركة، والأستاذ/ هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري ، والأستاذة/ نيللي الزيات الشريكة المؤسسة لشركة نيوتن للخدمات التعليمية ، والأستاذة/ ليلى أبو العينين ، شريك مؤسس لشركة MTC.

 

قال المهندس أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي،أن تنظيم دورات تدريبية للناشئين بنادي زد إف سي لتطوير المهارات الحياتية واللغوية، ينعكس على تطوير المستوى الفني للاعبين من خلال تحفيزهم على أداء المهام التدريبية بكفاءة عالية، وتقديم أفضل مستوى في المباريات والبطولات الكبرى، كما تسهم الدورة المخصصة لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية للاعبين في سهولة التأقلم والتواصل في المجتمعات المختلفة.

 

من جانبه أكد الكابتن/ سيف زاهر الرئيس التنفيذي لشركة زد للاستثمار الرياضي، إن الشركة تعمل على إعداد اللاعبين الناشئين والشباب بنادي زد إف سي بشكل متكامل سواء فنيًا أو بدنيًا عن طريق الاستعانة بأفضل المدربين المحليين والأجانب وتطبيق أحدث البرامج والأنظمة التدريبية لرفع قدراتهم، وعلى مستوى المهارات الحياتية واللغوية نتعاون مع كبرى المؤسسات المتخصصة لتحفيز اللاعبين لتطوير مستواهم، وكيفية مواجهة التحديات المختلفة، مضيفًا أن مدة هذا البرنامج هي 6 شهور، وسيتم بعدها تقييم اللاعبين؛ لقياس أثر البرنامج ومدى نجاحه في تحقيق المستهدف منه.

 

وصرحت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس أن: ” مؤسسة ساويرس، منذ إنشاءها، عملت على تنمية المجتمع المصري، من خلال العديد من التدخلات التنموية، التي تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية. واليوم من خلال هذه الشراكة مع شركة زد للاستثمار الرياضي، يمتد عمل المؤسسة ليشمل تمكين الشباب الموهوبين في مجال الرياضة، وذلك أيماناً منا بضرورة منح فرص متساوية للشباب الموهوبين في المجتمعات المهمشة للمنافسة العالمية في مجال كرة القدم. تملك المؤسسة خبرة كبيرة في مجال التعليم والمنح الدراسية مما أهلها، بالشراكة مع شركة نيوتن للخدمات التعليمية، وشركة MTC، لتطوير أول برنامج لتدريب الشباب التابعين لنادي زد أف سي على المهارات الشخصية واللغة الإنجليزية، وذلك ضمن برنامج متكامل يشمل توفير المسكن والتدريب الفني من قبل زد اف سي. سعداء بهذه الشراكة ونأمل أن يصبح هذا البرنامج الجديد فرصة لتقديم مواهب حقيقية.”

من الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية التي سيخضع لها 40 لاعبًا من فريقي مواليد 2009 و2010 بنادي زد اف سي، إضافة إلى 10 مدربين لمدة 6 شهور، تستهدف تزويدهم بمهارات متعددة مثل المهارات اللغوية خاصة تعلم اللغة الإنجليزية، والمهارات الحياتية والشخصية المختلفة مثل التواصل السليم، والقيادة، وتعزيز الثقة بالنفس، والعمل الجماعي، وجودة وسرعة اتخاذ القرار، والرؤية في الملعب وسرعة رد الفعل، إيمانًا من شركة زد للاستثمار الرياضي بأهمية تنمية تلك المهارات بجانب القدرات البدنية والفنية؛ لإعداد لاعبين مؤهلين للاحتراف الخارجي.

 

ووفقًا لبنود عقد الشراكة، ستتولى كلٍ من شركة نيوتن للخدمات التعليمية، عقد دورات تدريبية وورش عمل للاعبين لتقديم الاستشارات اللازمة لهم بخصوص الاحتراف الخارجي، لما لها من خبرة تصل إلى 10 سنوات في تقديم المشورة للطلاب الجامعيين والخريجين الذين يرغبون في الدراسة بالخارج، وإدارة المنح الدراسية.

 

فيما ستتولى شركة Sports MTC، تطوير الجانب النفسي والإعداد الذهني للاعبين بما ينعكس على تطوير مستواهم الفني، والتحكم في أفعالهم وسلوكهم بما يضمن تحقيق الإنجازات الرياضية، وذلك من خلال رؤية واضحة و هى توفير خدمات التدريب الذهني للرياضيين بمقاييس دولية وعالمية حيث والتى تهدف أن تكون شريك وعامل مساعد اساسى للأندية والاتحادات في سبيل ارتقاء المنظومة الرياضية فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى