منوعات

ما هي الإقامة المؤقتة دليلك الشامل

ما هي الإقامة المؤقتة

في حد ذاتها ، تسمح تأشيرة الإقامة المؤقتة لأي شخص بالبقاء مؤقتًا على الأراضي الذي طلب الإقامة به. يمكن أن يكون هذا حالة الطالب أو الزائر أو العامل المؤقت. ستحمل هذه المستندات ، التي يتم إصدارها بشكل عام عند نقطة الدخول ، تاريخ انتهاء الصلاحية ، والذي لن يعتمد على التوظيف أو الانتهاء الفعلي للدراسات. لا يمكن الاحتجاج به إلا من قبل الحكومة ويخوِّل حامله البقاء في البلد حتى انتهاء صلاحيته. بالإضافة إلى ذلك ، إذا انتهت صلاحية أحد تراخيصهم المؤقتة ، ولكن لسبب ما لا يمكن للشخص مغادرة الأراضي ، يجب عليهم تقديم طلب لاستعادة الوضع في غضون 90 يومًا من انتهاء الإقامة المؤقتة الأولية.

 

متى يمكن للأجنبي الحصول على الإقامة المؤقتة؟

 

يجوز للأجنبي الذي يخطط للبقاء في بلد اخر لأكثر من 3 أشهر التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة. يتم إصدار تصريح إقامة مؤقت لمدة أقصاها 3 سنوات. قد تكون فترة صلاحية التصريح أقصر ، ومع ذلك ، إذا كان أساس التقدم بطلب للحصول على هذا التصريح يشير إلى أن الإقامة الأقصر لها ما يبررها.

 

ما هي حالة الإقامة المؤقتة؟

إذا دخلت البلد كزائر أو طالب أو عامل مؤقت ، فستتلقى حالة الإقامة المؤقتة لفترة زمنية محدودة. حالة الإقامة المؤقتة ليست مثل تأشيرة الإقامة المؤقتة. فقط الأشخاص الذين يأتون من إحدى الدول والأقاليم التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة إقامة مؤقتة لدخول كندا حيث يجب على الزوار الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة قبل السفر إلى البلد الذي تريد الإقامة فيه. بمجرد السماح لك بالدخول، سواء بتأشيرة إقامة مؤقتة أم لا ، فإنك تحصل على الإقامة المؤقتة.

 

 

ما هي المتطلبات التي يجب تلبيتها للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة؟

من أجل الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة ، يجب عليك ، من بين أمور أخرى:

 

  • إقناع موظف الهجرة بأنك ستغادر البلد في نهاية إقامتك ؛
  • لديك ما يكفي من المال لإعالة نفسك ومن تعولهم أثناء وجودك في البلد ؛
  • ليس لديك تاريخ إجرامي ؛
  • لا تنوي العمل أو الدراسة في البلد ، إلا إذا حصلوا على التصاريح اللازمة ؛
  • أن تكون بصحة جيدة (وتخضع لفحص طبي في بعض الحالات) ؛
  • لديك وثيقة سفر صالحة ، مثل جواز السفر.

 

هل يتعين على جميع أفراد عائلتي الذين سيسافرون معي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة؟

نعم. يجب على كل فرد من أفراد عائلتك يرغب في القدوم معك إكمال طلب التأشيرة. ومع ذلك ، يمكنك تضمين جميع النماذج في نفس المغلف وإجراء دفعة واحدة لجميع رسوم المعالجة.

 

هل هناك أي متطلبات أخرى للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة؟

نعم. قد يطلب منك:

لاجتياز الفحص الطبي: سيقدم لك مكتب التأشيرات تعليمات حول هذا الموضوع إذا لزم الأمر. ليس من الضروري الخضوع لفحص طبي قبل تقديم استمارات طلب تأشيرة الإقامة المؤقتة الخاصة بك.

تقديم خطاب دعوة: قد يُطلب منك خطاب دعوة من شخص يقيم في البلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى