الرئيسية / كورة عالمية / أياكس يهزم أوتريخت برباعية ويفوز بالدوري الهولندي “إكلينيكيا”

أياكس يهزم أوتريخت برباعية ويفوز بالدوري الهولندي “إكلينيكيا”

فرض أياكس أمستردام الإنجليزي سطوته على صدارة الدوري الهولندي، وتوج الفريق منطقيًا باللقب بعدما أصبح منافسه الوحيد آيندهوفن بحاجة إلى معجزة حقيقية لانتزاع اللقب خلال مباريات المرحلة الأخيرة من المسابقة.
وانفرد أياكس بصدارة جدول المسابقة بالفوز الكبير (4 / 1) على أوتريخت، اليوم الأحد، في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة فيما سقط آيندهوفن في فخ الهزيمة أمام مضيفه ألكمار.
ويأتي فوز أياكس اليوم واقترابه بشكل كبير من منصة التتويج باللقب المحلي ليعوض الفريق عن خروجه من دوري أبطال أوروبا، على يد توتنهام الإنجليزي، الأربعاء الماضي، في إياب الدور قبل النهائي.
وبات آيندهوفن بحاجة إلى سقوط كارثي لأياكس في المرحلة الأخيرة، إذا أراد التتويج باللقب.
ويحتاج آيندهوفن للفوز في مباراته الأخيرة أمام هيراكليس ألميلو، وخسارة أياكس أمام دي جرافشاب ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط مجددًا، لكن هذا لن يكون كافيًا حيث يتفوق أياكس بفارق كبير من الأهداف على آيندهوفن.
ما يعني أن إجمالي فارق الفوز لآيندهوفن والخسارة التي يحتاجها لأياكس يجب أن يكون 13 هدفًا.
وفي باقي مباريات المرحلة، اكتسح فيتيسه آرنهيم على دي جرافشاب (1/6) وفاز جرونينيجن على فورتانا سيتارد (3/0) وهيرنفين على إن آي سي بريدا (2/1).
وفاز في في في فينلو على مضيفه زفوله (4 / 2) وآدو دن هاج على مضيفه فينورد روتردام (2/0) وإمين على مضيفه فيليم تيلبورج (3 / 2).
وحسمت نتائج المرحلة قبل الأخيرة، اليوم الأحد، صراع الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة بشكل كبير حيث تأكد هبوط إن آي سي بريدا لدوري الدرجة الأولى، فيما يخوض فريقا إكسلسيور دي جرافشاب ملحق الصعود والهبوط.

عن محمد رضا

محمد رضا أحد محرري فريق عمل الموقع

شاهد أيضاً

محمود الخطيب و تركي آل الشيخ

عاجل | تركي آل الشيخ يثير الجدل حول مجلس الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، من الفوز علي نظيره المقاولون العرب ، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهم علي ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *