الرئيسية / تقارير وحوارات / تعرف على المصريين الذين سجلوا في ريال مدريد قبل حسين الشحات

تعرف على المصريين الذين سجلوا في ريال مدريد قبل حسين الشحات

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي بقيادة حسين الشحات مواجهة لكتابة التاريخ للكرة الإماراتية اليوم أمام ريال مدريد في نهائي بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها اليوم السبت في تمام السادسة والنصف على إستاد مدينة زايد الرياضية بالإمارات.

ويسعى الفريق الإماراتي والذي يضم بين صفوفه المصري الدولي الشحات ومواطنه يحيي نادر لمواصلة نتائجه المميزة بالبطولة والتي بلغ المباراة النهائية بها بعد أن تخطى ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي 2-2 وقبلها تخطى العين نظيره تيم ويلينجتون النيوزيلاندي بركلات الترجيح في المباراة الفاصلة ومن ثم تغلب على الترجي التونسي بثلاثية في دور ربع النهائي.

خلال البطولة وفي الوقت الأصلي للمباريات الثلاثة التي لعبها العين سجل لاعبوه 8 أهداف بينما استقبلت شباكه 5 أهداف، ويقدم اللاعبون مستوى وأداء ثابت ولكن هذه المرة ستكون المواجهة مع الملكي الإسباني الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز في نصف النهائي على فريق كاشيما أنتلرز الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

التواجد الجماهيري

مباراة من العيار الثقيل سيدخلها بطل الدوري الإماراتي بقيادة  الشحات ضد ريال مدريد بطل أوروبا وذلك خلال الفترة المقبلة على أمل أن يستفيد من التواجد الجماهيري الذي يحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم فيما يسعى نجم المنتخب المصري لتسجيل هدف يكتب في تاريخه بشباك ريال مدريد .

ويعتبر الشحات ونادر أول ثنائي مصري في التاريخ يخوض نهائي كأس العالم للأندية، ويتطلع اللاعبان لهز شباك العملاق الاسباني والسير علي خطي نجوم الكرة المصرية السابقين الذين سجلوا أهدافًا في مرمي الريال، من أجل قيادة العين للتتويج بلقب البطولة العالمية.

ويقدم موقع “ترقيصة” السجل الذهبي للمصريين الذين سبق لهم التسجيل في شباك ريال مدريد :-

1- محمد موسي:

نجم الزمالك السابق محمد موسي كان أول لاعبًا مصريًا يسجل هدفًا في شباك ريال مدريد الأسباني وذلك في لمواجهة الودية التي جمعت الزمالك مع الريال في 10 مارس 1961 علي استاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الفريق الملكي 4-1.

2- إبراهيم حسن:

نجم الأهلي والزمالك السابق إبراهيم حسن ثاني لاعبًا مصريًا يهز شباك فريق ريال مدريد الاسباني وذلك مع فريقه السابق نيوشاتل السويسري خلال مباراة ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991، وفاز وقتها الفريق السويسري بهدف دون رد، ولكنه خسر في لقاء الإياب برباعية نظيفة، وأحرز اللاعب المصري هدفًا بالخطأ في مرماه.

3- ميدو:

قائمة اللاعبين المصريين الذين سبقوا سجلوا أهدافًا في شباك ريال مدريد تضم العالمي أحمد حسام ميدو والذي سجل هدفًا في شباك الملكي خلال مشاركته مع فريقه السابق مارسيليا الفرنسي ضد الفريق المدريدي في دوري أبطال اوروبا، وانتهت المباراة بخسارة فريق “ميدو” بنتيجة 2/1.

4- زيدان:
محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق سجل هدفًا في شباك ريال مدريد الاسباني خلال احترافه مع فريق هامبورج الألماني، وذلك خلال بطولة كأس الإمارات الودية عام 2008، وانتهت المباراة بفوز الفريق الملكي بنتيجة 2/1.

 

لمتابعة كل أخبار الكرة العالمية من هنا

عن محمد رضا

محمد رضا أحد محرري فريق عمل الموقع

شاهد أيضاً

عاجل | باريس سان جيرمان يخطط لخطف نجم ليفربول – طالع التفاصيل

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، مونتيري المكسيكي في المباراة المقرر لها السبت المقبل على ستاد خليفة الدولي، في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في المباراة المقرر لها السبت المقبل على ستاد خليفة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *