الرئيسية / تقارير وحوارات / كيكي فلوريس .. اسم جديد مرشح لتدريب الاهلي

كيكي فلوريس .. اسم جديد مرشح لتدريب الاهلي

كشفت تقارير من داخل النادي الأهلي أن الإسباني كيكي فلوريس بات أحد المرشحين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بعد وداع البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي .

وجاء ترشيح اسم فلوريس لينضم لعدد من الأسماء التي ترددت في الآونة الأخيرة والتي سيحسمها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المكلف بهذا الملف .

وسبق لكيكي تدريب فريقي العين والأهلي في الإمارات ويتمتع بثقة ودعم من الخطيب الذي يراه أحد الحلول لتدريب الفريق في الفترة القادمة وأن هناك حصر للاسماء في الساعات الحالية للاستقرار على هوية المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء .

ويقدم موقع “ترقيصة” السيرة الذاتية للمدرب الإسباني المرشح لتدريب الأهلي في الفترة القادمة .

من هو كيكي فلوريس؟

ولد كيكي فلوريس عام 1965 ولعب في مركز الظهير الأيمن وخاض 304 مباريات وسجل 16 هدفًا مع أندية فالنسيا وريال مدريد وريال سرقسطة في إسبانيا.

وخاض كيكي فلوريس 15 مباراة مع منتخب إسبانيا منذ عام 1987 وكان في قائمة مونديال 90 بإيطاليا.

وبدأ كيكي فلوريس مسيرته التدريبية مع فريق الشباب بنادى ريال مدريد عام 2001 واستمر حتى 2004، قبل أن يتولى تدريب خيتافى فى موسمه الأول بالدورى الإسبانى 2004 – 2005.

ويمتلك كيكي تجربة مع أندية إسبانيا حيث سبق له ودرب أندية فالنسيا وأتلتيكو ومدريد وإسبانيول كما له تجربه في البرتغال عن طريق بنفيكا، وإخرى في إنجلترا مع واتفورد.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد حصر أسماء المرشحين لتدريب القلعة الحمراء على اسمين فقط لخلافة باتريس كارتيرون في قيادة الفريق الأول.

ويسعى رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب لحسم هذا الملف في ظل قراره بهيكلة كاملة لفريق الكرة بالنادي الذي يسعى للفوز بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم لتعويض خسارة اللقب أمام الترجي التونسي في الموسم الماضي برادس.

وبدأ كيكي التدريب مع شباب ريال مدريد عام 2001 واستمر حتى 2004، قبل أن يتولى تدريب فريق خيتافى في موسمه الأول بالليجا 2004 – 2005 ومنه إلى فالنسيا حتى عام 2007 ووصل معه لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تولى تدريب فريق بنفيكا البرتغالى موسم 2008 – 2009، ثم أتلتيكو مدريد وفاز معه بالدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

وقاد كيكي فريقي الأهلى والعين في الإمارات ثم عاد لخيتافي في 2015 ومنه إلى واتفورد الإنجليزي ثم إسبانيول من 2016 إلى 2018.

عن محمد رضا

محمد رضا أحد محرري فريق عمل الموقع

شاهد أيضاً

كشف طبي لنجم الأهلي قبل المران بعد الإصابة أمام الحدود

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره نادي الاسماعيلي، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *