كورة عالمية

نجم برشلونة يكشف سبب التتويج بلقب الدوري رغم المنافسة القوية مع ريال مدريد 

كشف بالدي نجم نادي برشلونة، سبب تتويج النادي الكتالوني بلقب الدوري الإسباني، رغم المنافسة مع ريال مدريد.

 

وقال بالدي في تصريحات صحفية: ” ‏التقليل من لقب الليغا؟ ريال مدريد لا يترك كل شيء. بالتأكيد كانوا يرغبون بالفوز بالليغا. إنه لقب صعب جداً يكافئ الإنتظام ولقد قاتلنا من أجله لمدة 9 شهور. الناس يمكنهم قول ما يريدون لكن نحن فزنا بهذا الدوري بسبب مجهودنا.

 

وواصل حول مستقبله : ” ‏في بداية الموسم، مستقبلي لم يكن واضحًا على الإطلاق، لم أكن أعلم إذا سأخرج في إعارة أو لا. كنت أعلم أنني لن أحصل على دقائق ولكنني أعتبرت هذا تحدي وكنت أؤمن بنفسي.

 

وتابع: ” ‏في المباراة الأولى في الدوري لم ألعب أي دقيقة ولكن في الثانية ( ضد ريال سوسيداد ) بدأت كـ أساسي وقدمت أول أسيست لي مع الفريق الأول. وهنا أدركت أن هذا سيكون مهم جداً وأن هذه لحظتي.

 

وواصل: ” ‏تمثيل بلدك في كأس العالم هو أفضل شيء. أتذكر المباريات كما لو كانت في الأحلام. كرة القدم تمر بسرعة جدًا ولا يكون لديك الوقت الكافي للإستمتاع بهذه اللحظات. بعد نهاية البطولة، أدركت ماذا حدث، كان شيء كبير جداً.

 

وشدد: ” القادة دائما يخبرونا بضرورة الحفاظ على تواضعنا كلاعبين شباب، وأن كرة القدم ليست سوى بضع سنوات ومن ثم كل شيء ينتهي. وكذلك يذكروننا بأن ندرك أننا محظوظون بوجودنا هنا وأن الجميع يتمنى أن يكون في مكاننا.

 

واستدرك: ” ‏تشافي يضع الكثير من التركيز على النظام وتصحيح أخطائنا. إنه مدرب مقرب جداً. هذا يظهر أنه كان لاعبًا. إنه مهم جدًا بالنسبة لنا.

 

‏وأكمل: ” في أوروبا إفتقرنا إلى القدرة التنافسية. لقد تعرضنا أيضًا لإصابات في أوقات غير مناسبة ، وكان هناك العديد من التعاقدات الجديدة … لكن لا توجد أعذار، العام المقبل سنبذل قصارى جهدنا لدوري أبطال أوروبا ، إنه اللقب الذي نريده بشدة.

 

‏وأردف: ” الخصوم الذين أثروا علي أكثر هم موسيالا في كأس العالم وكيميتش من بايرن ميونخ. وكذلك تفاجأت جدًا من لوكا مودريتش، يبلغ من العمر 37 عامًا ويبدو وكأنه 20، إنه مجنون بطريقة لعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى