الرئيسية / امم افريقيا 2019 / ركلات الترجيح تصل بتونس لربع النهائي على حساب المنتخب الغاني

ركلات الترجيح تصل بتونس لربع النهائي على حساب المنتخب الغاني

فاز المنتخب التونسي على نظيره الغاني بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019 .

وشهد الشوط الأول هجوم قوي للفريق الغاني، إذ تكفل القائم برد كرة من توماس بارتي، وألغى الحكم هدف من ايوا للتسلل فيما اعتمد الفريق التونسي على اللعب المتوازن، وسنحت له فرصة خطيرة عبر الخنيسي من تمريرة المساكني انفذها الدفاع الغاني .

وفي الشوط الثاني ضغط الجانب الغاني، في البداية، ولاحت له فرص خطيرة من أوسو وأيو، لكن الخطورة الأكبر كانت تونسية بهجمات متعددة خلال النصف الثاني من الشوط، فتعددت المحاولات من طه ياسين الخنيسي الذي تصدت العارضة لرأسيته، قبل أن يعود في الدقيقة 73 ويستغل عرضية وجدي كشريدة، قابلها بتسديدة قوية ترتطم بالقائم وتسكن الشباك .

ومع اقتراب المباراة من نهايتها ومحاولات آلان جريس للدفع بتغييرات لتأمين الفوز يخطئ البديل رامي البدوي ويسجل هدف ذاتي بضربة رأس فشل الحارس المعز حسن في التعامل معها، يدرك به المنتخب الغاني التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي .

وحسم التعادل السلبي أيضا نتيجة الوقت الإضافي الأول والثاني رغم محاولات الفريق الغاني عن طريق أسامواه جيان وجوردان أيوا لكنها لم تجد طريقها لحارس مرمى المنتخب التونسي المعز حسن ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح والتي أسفرت عن فوز المنتخب التونسي 5/4 .

وبهذه النتيجة يضرب المنتخب التونسي موعدا مع نظيره مدغشقر في الدور ربع النهائي باللقاء الذي سيقام في التاسعة مساء الخميس المقبل على استاد السلام .

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

ميسي

عاجل | ميسي يصدم مدرب البرازيل – شاهد الفيديو

حقق منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، الفوز على نظيره منتخب البرازيل، بهدف دون رد، في المباراة الودية التي أقُيمت مساء ......

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *