تابيا:”السوبرليجا سوف يعود عندما يحين الوقت”

أعلن كلاوديو تابيا رئيس الإتحاد الأرجنتيني ،اليوم الإثنين، خلال تصريحاته علي قناة “TNT Sport” ، عن إلغاء جميع منافسات المسابقة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال تابيا فى تصريحاته :” تم إيقاف السوبرليجا نهائياً، وقد تعود المسابقات فى سبتمبر المقبل فى حال موافقة وزارة الصحة على هذا القرار”.

وتابع :” غير هذا لن يكون هناك هبوط فى الموسمين القادمين وسيستمر الدوري بوجود 26 فريق مع تصعيد فريقين فى الموسم بعد القادم”.

ويعيش العالم الفترة الأخيرة في تخبط كبير بسبب انتشار فيروس كورونا والذي بدأ في اجتياح العديد من الدول في جميع انحاء العالم مما اثر بشكل كبير وواضح على الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم.

وأدى انتشار الفيروس بشكل كبير وواسع إلى تأجيل بعض البطولات وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني والألماني بالإضافة إلى تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى.

وقامت اللجنة الأولمبية العالمية بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان من المقرر أن تقام هذا الصيف في طوكيو إلى العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل كلا من بطولة يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وتنتظر جميع الاتحادات التطورات الصحية الفترة القادمة من أجل حسم القرار النهائي بشأن استكمال المسابقات والدوريات من جديد.

عن هميس محمد

hamis202054@gmail.com'/

شاهد أيضاً

عاجل.. إلغاء الدوري الأرجنتينى

أعلنت رابطة الدوري الأرجنتينى الممتاز، اليوم الإثنين ، عن إلغاء منافسات الدوري وتجميد الهبوط جراء تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد19" في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *