آراء مختلفة بشأن الرحيل المحتمل لميسي عن برشلونة

شكلت رغبة ليونيل ميسي في الرحيل عن نادي برشلونة، سطحاً طفت عليه الكثير من الآراء المختلفة، فهناك من يقول إن البولجا اتخذ القرار الصائب في ظل تذبذب أداء البارسا في السنوات الماضية، فيما يرى آخرون أن ليو مُطالب بالبقاء وقيادة مشروع رونالد كومان.

 

وهناك عدة أسباب لرغبة ميسي في الرحيل عن برشلونة، أبرزها، الخسارة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 8/2، بالإضافة إلى شعور البولجا بالخيانة من طرف مجلس الإدارة، وخصوصاً من إريك أبيدال وجوسيب ماريا بارتوميو.

 

ونقلت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، آراء بعض الأشخاص الذين لهم صلة وثيقة ببرشلونة، وعلى رأسهم خوان جاسبارت، رئيس النادي، في الفترة ما بين 2000 و2003.

 

وقال جاسبارت: “لدى ميسي عقد عليه الالتزام به، ولكنه سيترك بالطبع فراغاً كبيراً مثل كوبالا في وقته، ثم ريفالدو، تشافي أو إنييستا سأكون حزيناً إذا رحل، ولكن الشمس ستظل تشرق كل يوم على برشلونة”.

اقرا ايضاعرض جديد من بارتوميو لميسي بعد تغيبه عن تدريبات برشلونة

وأضاف: “برشلونة نادٍ تأسس منذ أكثر من 100 سنة، ولن يغرق بسبب رحيل أحد لاعبيه، مهما كانت أهميته، إنها حياة كرة القدم: لاعبون يرحلون وآخرون يأتون”.

 

وتابع: “في الحياة كما في كرة القدم، الزواج ليس أبدياً، كان سينتهي الأمر بميسي بمغادرة البارسا على أي حال، فهو لن يلعب حتى يبلغ الخمسين من عمره”.

 

وفي المقابل، قال لاعب برشلونة السابق أوزيبيو ساكريستان: “برشلونة عاش للتو عقداً خارقاً تحت تأثير هذا اللاعب الفريد، عقلية الفوز التي يتمتع بها انعكست على النادي خلال كل هذه السنوات إنها صفحة تُطوى بالنسبة للبارسا، نهاية فترة ذهبية سنتذكرها كعصر ميسي”.

 

وواصل: “لقد دفعت موهبته وفعاليته جميع مدربيه إلى بناء الفريق حوله يجب أن يعيد برشلونة التفكير في فلسفة اللعب خاصته من خلال الاعتماد أكثر على المجموعة، والحرص على أن تطغى الجماعية على الفرديات”.

 

أما خوان كارلوس أونزوي، مساعد لويس إنريكي في برشلونة، فقد قال: “الكثير من الناس في العالم يربطون ميسي ببرشلونة، ساهم نجاحه وتواضعه في إشعاع المدينة، وبُعده يتجاوز إطار كرة القدم إلى حد كبير”.

 

وأضاف: “ربما كذبنا على أنفسنا بالقول بأن رحيله لن يحدث أبداً ولكن لا أحد غير قابل للتعويض أنا مقتنع بأن النادي سيعيد بناء فريق سيجعل الناس يحلمون لقد فاجأني قراره لأنني لطالما اعتقدت أنه سينهي مسيرته في البارسا، رغم قلة اللاعبين الذين لم يغيروا القميص”.

 

وواصل: “الفوز مع هذا النادي أصبح روتيناً بالنسبة له، لقد فاز بكافة الألقاب الممكنة منذ بداياته، وإن قرر الرحيل، فلأنه يعتبر أنه في حاجة إلى ذلك للاستمرار في اللعب في أفضل مستوى له هذه الفترة الانتقالية ستكون بلا شك أصعب من غيرها لأن النادي سيخسر أفضل لاعب في تاريخه”.

 

واختتم بالقول: “سنعاني من أجل محو كافة الأشياء الجميلة التي عشناها في السنوات الأخيرة من ذاكرتنا فلنأمل أن تكون هذه الفترة الانتقالية قصيرة وأقل عنفاً قدر الإمكان”.

عن مصطفى محمد

Mosm2020@gmail.com'/

شاهد أيضاً

رونالدو وميسي

إذاعة إسبانية تكشف إقتراب ميسي من يوفنتوس ومزاملة رونالدو

اقترب رحيل الاسطوره الأرجنتينية ليونيل ميسي عن صفوف نادي برشلونة الإسباني بعد الخلافات التي نشبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *