ريال مدريد يتراجع للمركز الخامس من حيث القيمة السوقية للاعبين

تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي ريال مدريد بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وبات الفريق يحتل المركز الخامس على مستوى العالم بعد أن كان ينفرد في صدارة هذه القائمة قبل عامين.

 

وحافظ ريال مدريد على المركز الأول في قائمة أغلى الأندية من حيث القيم السوقية للاعبين من عام 2016 إلى عام 2018، ودائماً ما كان يحتل المركز الأول أو الثاني بالتناوب مع غريمه التقليدي برشلونة خلال العقد الماضي، قبل أن تبدأ حالة التدهور منذ لحظة رحيل كريستيانو رونالدو.

 

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة القائمة في الوقت الحالي، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبيه بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي مليار و60 مليون يورو، متفوقاً بفارق بسيط على منافسه ليفربول الذي تصل قيمة نجومه الإجمالية مليار و30 مليون يورو.

اقرا ايضاريال مدريد يُؤجل بذل الجهود الاقتصادية من أجل مبابي

ويحتل برشلونة المركز الثالث بقيمة إجمالية بلغت مليار و20 مليون يورو، يليه نادي تشيلي بـ964 مليون يورو، ثم جاء ريال مدريد في المركز الخامس بقيمة بلغت 962 مليون يورو.

 

هناك أسباب عديدة جعلت ريال مدريد يخسر كثيراً من القيمة السوقية الإجمالية للاعبيه ويسمح لأربعة أندية بالتفوق عليه، من ضمنها رحيل كريستيانو رونالدو الذي كان في وقت من الأوقات تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو.

 

لكن السبب الأكثر أهمية هو تقدم نجومه الأساسيين بالسن، وهنا نخص بالذكر لاعبين مثل مارسيلو وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش وتوني كروس وداني كارفاخال وجاريث بيل وكريم بنزيما، فجميعهم كانت قيمتهم السوقية تتجاوز حاجز 50 مليون قبل عامين، بينما انخفضت الآن كثيراً، وبعضهم وصلت قيمته إلى 10 ملايين يورو فقط، بينما يعد توني كروس الأعلى قيمة الآن بـ48 مليون يورو.

 

أما السبب الثالث يتلخص في عدم تعاقد النادي مع لاعبين كبار في السنوات الأخيرة، فباستثناء إدين هازارد، لم ينتدب النادي لاعبين يحظون بشعبية ونجومية كبيرة، وتركز المشروع الجديد على ضم اللاعبين الشباب.

عن مصطفى محمد

Mosm2020@gmail.com'/

شاهد أيضاً

المرشح لرئاسة برشلونة يكشف نواياه تجاه ميسي

أصر فيكتور فونت المرشح لدخول الانتخابات القادمة على رئاسة برشلونة بأنه يأمل بضرورة إقامة الانتخابات قريباً، وأوضح موقفه من تجديد عقد ليونيل ميسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *