ميلان في الطريق الصحيح .. عودة منتظرة

بكل تأكيد.. نحن لا نتحدث هنا عن تمديد الروسونيري تعاقدهم مثل السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فهذا الأمرُ مفروغٌ منه بل أننا سنتحدث عن صفقة إبراهيم دياز قادماً من ريال مدريد من جهة وساندرو تونالي الوافد من بريشيا من جهة أخرى.

 

 

تختلف مواقع وأدوار كلاً من دياز وتونالي إختلافاً كبيراً، لكن هناك حاجة ماسة للاعبين بمثل هذه الصفات في ميلان الحالي.

 

إبراهيم دياز لاعبٌ بارع بشكلٍ خاص عندما يتواجد في مركز رقم 10، لديه تقنية رائعة على الكرة ولمسة أولى جيدة، تسمح له قدرته في السيطرة على الكرة بجذب إنتباه لاعبي الفريق المنافس ما يُعطيه قدرة على خلق المساحات لزملائه في الفريق.

 

اقرا ايضافيدال يودع لاعبي برشلونة ويستعد للإتجاه إلى ميلانو

من ناحية أخرى، يُعتبر تونالي وأدواره التي يقدمها المعنى الحقيقي لكلمة (ريجيستا) يتواجد في وسط الملعب ومساحة قريبة من الدفاع ولديه قدرة على تحريك الكرة بسرعة ونقلها بين خطوط الملعب بكلّ إبداعٍ وسلاسة، لاعب مقاتل وشرس ورغم أن الكثيرون يطلقون عليه لقب خليفة بيرلو إلا انه إعترف سابقاً أنّ أسطورة الميلان جينارو جاتوزو هو مثله الأعلى وهذا ما يفسر قتاليته الكبيرة داخل أرضية الملعب، إنه المثال الحقيقي للاعب خط الوسط وصانع الألعاب رقم 8.

 

 

تحت إشراف المدرب ستيفانو بيولي، ظهر ميلان أكثر سرعةً وشراسة داخل المستطيل الأخضر، أصبحت لدى الفريق القدرة على خلق المساحات وفتح الدفاعات وهنا سيكون لدياز الدور الكبير من خلال قدرته على المراوغة والوقوف على الكرة وتزويد المهاجمين بها.

 

تونالي بهذه الحالة سيلتزم في الخلف قليلاً، سيكون مسئولاً عن تأمين منتصف ملعب فريقه ومساندة الدفاع إن لزم الأمر، يمكن إعتباره اللاعب الذي سيربط بين خط الدفاع وخط الوسط، بينما ستكون مهام إبراهيم في الثلث الأخير من الملعب بحال الهجوم.

 

عندما يكون ميلان تحت الضغط، سيكون تونالي أول المتراجعين الى الخلف لحماية مرمى فريقه، وهذا الأمر قد لا يُطلب من دياز إطلاقاً.

 

مستقبل دياز وتونالي

تعاقد ميلان مع كلّ منهما بصفقات إعارة، علماً أن الفريق لا يملك خيار شراء إبراهيم دياز من الملكي الإسباني.

 

قد يستطيع الروسونيري تحديد القرار النهائي بخصوص إمكانية التعاقد معهما من عدمها نظراً لما سيقدمانه في الملعب أولاً وكذلك إن إستطاع كبير إيطاليا “أوروبياً” العودة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا من جهة أخرى.

عن مصطفى محمد

مصطفى محمد محرر موقع ترقيصة ومحرر سابق بمواقع الإنفراد وكورة فيو ويلا جول وكورة لايف وملعبك

شاهد أيضاً

يوفنتوس يأمل في رحيل نجمه الألماني قبل نهاية عقده

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" بنسختها الإيطالية بأن إدارة يوفنتوس تأمل في إنهاء تعاقدها مع الألماني سامي خضيرة قبل انطلاق الموسم الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *