توتنهام يتأهب ليونايتد في غياب بيل.. وسترلينج مستمر بدوره الجديد

بعد أن تأهل عن جدارة إلى مجموعات الدوري الأوروبي، يتأهب توتنهام لمواجهة مرتقبة ضد مضيفه مانشستر يونايتد بعد غد الأحد، بالجولة 4 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لا يزال لا يمكنه الاستفادة من خدمات النجم الويلزي جاريث بيل.

 

وحقق توتنهام انتصارا ساحقا أمام مكابي حيفا وتغلب عليه 7-2 مساء أمس الخميس في دور تحديد المتأهلين لمجموعات البطولة القارية، ليكون أفضل استعداد للفريق المدرب جوزيه مورينيو قبل مواجهة الشياطين الحمر.

 

وأعلن مورينيو أن بيل لن يشارك في المباراة أمام مانشستر يونايتد، حيث لا يزال النجم الويلزي العائد إلى الفريق الإنجليزي قادما من ريال مدريد، لا يتمتع باللياقة الكافية للمشاركة في المباريات.

 

وتعززت ثقة توتنهام بشكل كبير إثر انتصار الأمس وكذلك فوزه على تشيلسي بضربات الترجيح يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

اقرا ايضاتوتنهام يقترب من حسم صفقة نجم الدوري البرتغالي

وإلى جانب بيل، يفتقد مورينيو كذلك جهود الكوري الجنوبي سون هيونج مين بسبب إصابة في الفخذ، ويرجح غيابه عن مواجهة مانشستر.

 

 

وقال مورينيو: “سون، بالطبع تحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة الأحد، يمكنني قول إنها شكوك كبيرة”.

 

وأضاف: “جاريث بيل لا يمكنه اللعب في مطلع الأسبوع المقبل، يمكنني تأكيد ذلك هو يعمل بجدية شديدة وبالتزام واحترافية”.

 

وتابع عن لاعبه الجديد: “هو يشعر بالسعادة لكنه ليس مستعدا بعد للمشاركة في مطلع الأسبوع”.

 

وأضاف مورينيو: “أعتقد أن المباريات الدولية التي تقام خلال أسبوعين، ستكون مهمة من أجل إتمام المرحلة الأخيرة من التعافي واستعادة اللياقة (لبيل وسون)”

 

وعلى الجانب الآخر، يمكن للمدافع هاري ماجواير العودة للمشاركة مع مانشستر يونايتد بعد أن غاب عن الفريق في مباراته أمام برايتون أمس الأول الأربعاء في كأس الرابطة بسبب إصابة طفيفة، بحسب أولي جونار سولسكاير المدير الفني ليونايتد.

 

 

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على ليدز يونايتد غدا السبت، بالجولة نفسها.

اقرا ايضاميركاتو برشلونة – أزمة بسبب ثنائي البرسا – نجم مانشستر سيتي

وقال بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي إنه من المرجح إسناد مهام هجومية لرحيم سترلينج في مواجهة ليدز يونايتد.

 

وسجل سترلينج هدفين في بيرنلي، الأربعاء، بكأس الرابطة، عندما شارك كمهاجم، في ظل غياب جابرييل جيسوس وسيرجيو أجويرو بسبب الإصابات.

 

وقال جوارديولا: “رحيم يستعرض قدرات أينما لعب… أعتقد أنه تحسن كثيرا من خلال قيمه في العمل وتفانيه”.

 

ويأمل إيفرتون في مواصلة انطلاقته القوية في الموسم الجديد عندما يستضيف برايتون غدا السبت بعد أن تفتتح المرحلة بلقاء تشيلسي مع كريستال بالاس، كما تشهد المرحلة غدا أيضا لقاء بيرنلي مع مضيفه نيوكاسل.

 

ويأمل سكوت باركر مدرب فولهام في أن يثبت أن مالك النادي توني خان كان مخطئا، وذلك عندما يحل الفريق ضيفا على وولفرهامبتون مساء الأحد بهدف تحقيق الانتصار الأول في الموسم.

 

وهزم فولهام في جميع مبارياته الـ 3 بالدوري، وتلقت شباكه 10 أهداف، مما دفع مالك النادي لتقديم اعتذار علني للجماهير عقب الهزيمة أمام أستون فيلا 0-3.

 

وقال خان: “أعد بضم لاعبين وتقديم جهود أفضل من قبل هذا الفريق… يجب علي الاعتذار بشكل متكرر عن هذا الأداء. أعتذر للجميع نحن جميعا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل”.

 

وعلق باركر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “هو شيء لا أتفق معه أحيانا، لكنه يرى الأمر كذلك”.

 

وأضاف: “الشيء الذي أصابني بخيبة أمل بالفعل، هو كيفية اعتذاره بشأن الأداء ما كان يفترض به أن يفعل هذا”.

 

ويحل ليفربول حامل اللقب ضيفا على أستون فيلا مساء الأحد، ومن المحتمل أن يسجل لاعب خط الوسط الإنجليزي روس باركلي مشاركته الأولى مع أستون فيلا الذي انضم إليه أمس الأول الأربعاء بعقد إعارة لمدة موسم واحد، قادما من تشيلسي.

 

وقال باركلي: “إنه شيء مهم للغاية بالنسبة لي أن أنضم لهذا الفريق وأحصل على فرصة المشاركة بشكل منتظم”.

 

ويتطلع ليستر سيتي، الذي تغلب على مانشستر سيتي 5-2 مطلع هذا الأسبوع ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام ليفربول وإيفرتون، إلى مواصلة انطلاقته عندما يلتقي وست هام مساء الأحد.

 

وفي مباراتين أخريين بالمرحلة نفسها مساء الأحد، يلتقي ساوثهامبتون مع وست برومويتش ألبيون ويحل شيفيلد يونايتد ضيفا على آرسنال.

عن مصطفى محمد

مصطفى محمد محرر موقع ترقيصة ومحرر سابق بمواقع الإنفراد وكورة فيو ويلا جول وكورة لايف وملعبك

شاهد أيضاً

عثمان ديمبلي

ديمبلي يدرس الرحيل عن برشلونة

أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الجمعة، أن الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، يدرس الرحيل عن النادي الكتالوني، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *