تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا قبل موقعة اليوم

مواجهة استثنائية ومرتقبة يشهدها مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020، وذلك حين يحل الأهلي المصري ضيفًا على نادي الوداد الرياضي المغربي، مساء يوم السبت 17 أكتوبر 2020.

مواجهة الأهلي والوداد أصبحت من كلاسيكات دور أبطال إفريقيا في السنوات الأخيرة، حيث اعتاد الفريقان المصري والمغربي على مواجهة بعضهما في أدوار مختلفة من البطولة، وأصبحا ندين قويين للغاية.

وبشكل إجمالي، لعب الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي 8 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حقق كل منهما فوزين، وتعادلا في 4 مباريات، وسجل كل فريق في مرمى الآخر 8 أهداف.

اقرا ايضاحرب وشيكة بين نجوم برشلونة وبارتوميو

بدأت مواجهات الأهلي المصري والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا بداية من دور المجموعات في نسخة 2011 من البطولة، وتحديدًا في المجموعة الثانية، وحينها تبادل الفريقان التعادل على ملعب كل منهما، حيث انتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل بنتيجة 3-3، فيما انتهت المباراة التي أقيمت في المغرب بالتعادل بنتيجة 1-1.

وعاد الفريقان للتواجد في المجموعة ذاتها في نسخة 2016 من دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي الفوز في المغرب بهدف دون رد في المباراة الثانية.

مواجهة جديدة بن الأهلي والوداد في دور المجموعات، هذه المرة في نسخة 2017، وفي هذه المرة تمكن كل فريق من الفوز في ملعبه على منافسه، حيث حقق “الشياطين الحمر” الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وهي ذات نتيجة فوز “وداد الأمة” في مباراة الدار البيضاء.

وفي النسخة ذاتها من البطولة، تواجه الفريقان في مباراتي الدور النهائي، حيث تعادلا ذهابًا في القاهرة بنتيجة 1-1، وانتزع أشرف بن شرقي اللقب لصالح النادي المغربي بتسجيل هدف الفوز على أرضه في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح الوداد.

عن مصطفى محمد

مصطفى محمد محرر موقع ترقيصة ومحرر سابق بمواقع الإنفراد وكورة فيو ويلا جول وكورة لايف وملعبك

شاهد أيضاً

جوسيب ماريا بارتوميو

حرب وشيكة بين نجوم برشلونة وبارتوميو

أشعل جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، فتيل أزمة جديدة تتعلق بخفض رواتب لاعبي البارسا، بسبب فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *