زيدان لا يخرج خالي الوفاض من كامب نو لاعبًا ومدربًا

يستعد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة فريقه ريال مدريد في كلاسيكو جديد، غدًا السبت، على ملعب كامب نو أمام مضيفه وغريمه اللدود برشلونة.

 

 

ويملك زيدان، كلاعب ومدرب، تاريخًا طويلًا أمام النادي الكتالوني، وسجلًا رائعًا تحديدًا على ملعب كامب نو، فخاض على عشبه 5 مباريات كلاعب، وأدار مثلهم كمدرب، وكان دائمًا ما يغادره بنتيجة إيجابية عدا مرة وحيدة.

 

 

 

كلاعب، حل زيدان ضيفًا على برشلونة مع ريال مدريد في أول كلاسيكو يخوضه بعد انضمامه للميرنجي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في الجولة الـ 30 من موسم 2001-2002، ليخرج مع فريقه بنقطة التعادل بعد انتهاء المباراة بنتيجة 1-1، فيما جاء هدف الملكي بصناعته نفسه.

اقرا ايضادي يونج يكشف عن مهمة لاعبي برشلونة في الكلاسيكو

وفي الموسم نفسه عاد زيزو ليجلد البرشلونيين على ملعبهم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف ليقود فريقه للفوز بهدفين نظيفين.

 

 

وغاب الفرنسي عن كلاسيكو الكامب نو الموسم التالي قبل أن يعود للمشاركة في موسم 2003-2004 في المباراة التي أقيمت في الجولة الـ 15، ليصنع هدفًا ويقود فريقه مجددًا للفوز على البلوجرانا بهدفين مقابل هدف.

 

وتذوق زيدان هزيمته الوحيدة في كامب نو في موسم 2004-2005، في الجولة 12 بثلاثية نظيفة، قبل أن يشارك مع ريال مدريد في التعادل 1-1 مع برشلونة في الجولة 31 من موسم 2005-2006 في الجولة الـ 31، في آخر كلاسيكو يخوضه كلاعب قبل اعتزاله.

 

 

أما كمدرب، فاستهل مشواره في الكلاسيكو على ملعب كامب نو بقيادة الفريق لتحقيق فوزًا بثنائية مقابل هدف في الجولة 31 من الدوري الإسباني موسم 2015-2016، قبل أن يتعادل بهدف لمثله في الموسم التالي على أرض برشلونة.

 

وفي ذهاب كأس السوبر الإسباني موسم 2017-2018، جلد زيدان ولاعبيه الكتلان على أرضهم ووسط جمهورهم بثلاثية مقابل هدف، كما نجح في الموسم نفسه بالخروج بنقطة من كامب نو في الدوري الإسباني بالتعادل 2-2.

 

ورحل زيدان عن الفريق بنهاية موسم 2017-2018، قبل أن يعود في نهاية الموسم التالي ليقود الفريق، ليخوض أول كلاسيكو في ولايته الثانية في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني موسم 2019-2020، ويخرج مجددًا بنقطة بعد التعادل سلبيًا.

 

وسيبحث زيدان عن استمرار نجاحاته الشخصية في كامب نو، حين يحل وفريقه ضيوفًا على برشلونة أمام مدرجات خالية، غدًا السبت، في المباراة التي تقام في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

عن مصطفى محمد

مصطفى محمد محرر موقع ترقيصة ومحرر سابق بمواقع الإنفراد وكورة فيو ويلا جول وكورة لايف وملعبك

شاهد أيضاً

ويليان يثير الجدل بتصريحات قوية عن برشلونة :لن أذهب إلى أي نادي

اثار ويليان لاعب فريق آرسنال الإنجليزي الجدل حول اهتمام فريق برشلونة الإسباني بالتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *