الرئيسية / تقارير وحوارات / حوار | خالد بيومي يكشف سبب فوز الأهلي بالدوري – لاسارتي “جبان” – المدرب القادم

حوار | خالد بيومي يكشف سبب فوز الأهلي بالدوري – لاسارتي “جبان” – المدرب القادم

في حوار خاص لموقع “ترقيصة” خالد بيومي ، المحلل الرياضي يفتح النار علي الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني السابق للأهلي ولاعبي الفريق ومقارنة بين الجيل الحالي والجيل الذهبي للقلعة الحمراء.

 

إقرأ ايضا… حوار | وليد صلاح الدين يتحدث عن سبب توديع الأهلي كأس مصر – توقيت رحيل لاسارتي – المدرب القادم

 

 

وجاء الحوار كالأتي :

 

س : ما رأيك بأداء الأهلي في الموسم الماضي ؟

ج : هذه هي أسوء نسخة رأيتها للنادي الأهلي وتتويجه بالدوري يعد عيب في حق أندية الدوري لما ظهر به من مستوي ضعيف.

 

س : ماذا عن لاسارتي ورحيله عن الأهلي ؟ 

ج : لاسارتي مدرب جبان و لا يليق بحجم وقيمة كيان مثل النادي الأهلي، أعتقد أن قرار الإقالة تأخر كثيراً وكان لابد رحيله من ثاني مباراة أدارها للفريق.

 

س : كيف رأيت لاعبو الفريق الآحمر ؟

ج : لاعبي الأهلي يفتقدوا روح وقيمة التيشرت الذين يرتدوه، أتعجب من حديث بعض الأشخاص عن أن اللاعبين علي مستوي جيد ويصنعون فرص، فمن الطبيعي علي لاعبي بحجم لاعبي الأهلي وبالقيمة التسويقية والمادية التي تم جلبهم بها أن يصنعوا الفارق.

 

س : هل يتحمل لاسارتي مسئولية توديع كأس مصر ومن قبله توديع دوري أبطال إفريقيا ؟

ج : بالتأكيد لاسارتي يتحمل مسئولية توديع الأهلي البطولتين ولكن ليست المسئولية كاملة، اللاعبين يتحملون المسئولية الأكبر لعدم معرفتهم قيمة القميص الذي يرتدوه.

 

 

س : برأيك من الأفضل لاسارتي أم كارتيرون ؟ 

ج : كارتيرون الافضل بالتأكيد، الأهلي كان يقدم كرة جيدة معه وكان لديه أنصاف لاعبين ولم يكن لديه مثل هذه اللاعبين بالتدعيمات الجديدة وكنت أتمني أن يبقي مسئولو الأهلي عليه، فهو شخص قادك من قاع ترتيب دور المجموعات إلي نهائي البطولة وودعتها بأسباب خارجة عن إرادة الجميع والكل يعلم ذلك ومن بينهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

 

س : ما رأيك في حديث لاسارتي بعدم تلبية الأهلي لإحتياجاته في خط الهجوم؟ 

ج : هذا ما يسمي ” بالتهريج “، يتحدث عن نقص المهاجمين لديك مروان محسن وصلاح محسن أفضل رأس حربة بمصر، هذا لا يعلم قيمة تدريب فريق بحجم الأهلي والجلوس علي دكة فريق بحجم الأهلي.

 

س : كيف تري الجيل الحالي للأهلي والجيل الذهبي ؟

ج : الجيل الذهبي لم يعد يتبقي منه شئ هذا الجيل كان يعلم ما هي روح الفانلة الحمراء كان يلعب تحت ضغوطات الجماهير لديه رغبة في حصد البطولات، لا أري حالياً في لاعبي الجيل الحالي بإستثناء لاعب أو إثنين بنفس الشخصية والإمكانيات، الفريق الأحمر يحتاج لتغيير الكثير من عناصر إذا اراد مسئولو الأهلي العودة لمنصات التتويج والفوز ببطولة إفريقيا واللعب مرة آخري بمونديال الأندية.

 

س : حدثني عن وجهة نظرك لمدرب الأهلي المقبل هل تفضل المحلي أو الأجنبي ؟ 

ج : لا أري أن الساحة الرياضية حالياً بها مدرب “أهلاوي” يستطيع قيادة الفريق الأحمر، أرحب بالأجنبي ومن وجهة نظري أن هناك العديد من الأسماء وعلي رأسهم ريكاردو جوميز مدرب التعاون السابق، خليلوزيتش مدرب منتخب الجزائر السابق، بالإضافة إلي جابريل كالديرون.

 

عن إسراء طارق

مدير تحرير موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

مباراة الأهلي مهددة بعدم الإذاعة لهذا السبب

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، لمواجهة فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية، في السادسة مساء اليوم السبت، بدوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *