الرئيسية / مقالات / وجهة نظر : ورحل “الأرشيف” .. الضيف الخفيف

وجهة نظر : ورحل “الأرشيف” .. الضيف الخفيف

يوما بعد يوم يمر علينا في هذه الدنيا نتعلم جديد ونكتسب خبرات وفي سن معين تعرف وقتها “الحقيقة الوحيدة” على هذه الأرض التي لا تحتمل الأمور “النسبية” ولا العودة من جديد وهي الموت .
ستعرف بعد خبراتك في الحياة أننا ما نحن في الدنيا إلا ضيوف وما على الضيف سوى الرحيل .. سترحل وإما أن تترك أثرا طيبا في نفوس الغير أو ترحل ولا يترحم عليك أحدا .
هكذا هي الدنيا .. وهكذا رحل الرجل الطيب الذي عاش في الظل وفي هدوء لكنه كان محبا للجميع ولخدمة الغير .. عاش محبا وعاشقا لكرة القدم ومات على حبها .. عاش في الظل طيبا فقيرا ورحل في هدوء دون أن يسمع عنه أحد .
“أبو بكر سيد الحاوي” .. اسم قد لا يعرفه الكثيرون لشخص يتواصل مع عدد كبير من الإعلاميين ونجوم الكرة المصرية … والمضحك أنه اسم قد لا يعرفه من يعرفون الشخص نفسه لأنه بالنسبة لهم كان اسمه “بكر أرشيف” .
هذا المحب لتاريخ الكرة وكواليس النجوم وأعياد ميلادهم وأبرز أرقامهم المرتبطة بالتواريخ فتجده يبادر بنفسه بالاتصال بالإعلامي الفلاني ليذكره بتاريخ هدف النجم الفلاني في مباراة كذا النهائية أو بذكرى وفاة لاعب ومدرب سابق وهكذا .
لم يطلب يوما فرصة عمل في الصحافة أو الإعلام ولم يطلب يوما جنيها واحدا من أحد رغم أننا جميعا استفدنا من معلوماته وأرشيفه وكنا نلجأ إليه دائما للقول الفصل في أي قضية أرشيفية .
رحل قبل أيام قليلة “عم بكر” في العقد الخامس من عمره في منطقته التي عاش فيها في الهرم ودون ضجيج وبهدوء متأثرا بمرضه وبآلامه في الحياة وترك لنا آلام كرة القدم المصرية تعيش معنا أبد الدهر .
قد لا يكون لمقالي اليوم صدى لديك عزيزي القارئ .. قد يكون مجرد أقل ما لدي لأقدمه كرثاء للأرشيف الذي رحل كالضيف الخفيف … رحمك الله يا بكر .

 

نقلا عن موقع الفجر للزميل عبدالحميد فراج

 

 

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

نابولي يمنح إيكاردي الفرصة الأخيرة لتحديد مصيره

ايكاردي يثير الشكوك من جديد حول مستقبله

ايكاردي يثير الشكوك من جديد حول مستقبله

53 تعليق

  1. It’s the best time to make some plans for the long run and it is time to be happy.
    I’ve read this submit and if I may just I desire to recommend you few
    interesting things or tips. Maybe you can write subsequent articles regarding this article.

    I want to read even more issues approximately it!

  2. Hurrah! In the end I got a webpage from where I can in fact obtain useful facts regarding my study and knowledge.

  3. Woah! I’m really digging the template/theme of this blog.
    It’s simple, yet effective. A lot of times it’s challenging to get that “perfect balance” between user friendliness
    and appearance. I must say you’ve done a superb job with this.
    Also, the blog loads very fast for me on Internet explorer.
    Excellent Blog!

  4. Thanks for the unique tips discussed on this site. I have seen that many insurers offer consumers generous reductions if they elect to insure more and more cars together. A significant number of households possess several motor vehicles these days, specially those with more mature teenage children still living at home, as well as the savings on policies may soon mount up. So it will pay to look for a bargain.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *