الرئيسية / مقالات / طارق الأدوار يكتب : قراءة في مباراة السوبر المصري

طارق الأدوار يكتب : قراءة في مباراة السوبر المصري

يقدم موقع “ترقيصة” مقال جديد للدكتور طارق الأدور يتحدث فيه عن رؤيته الفنية لمباراة السوبر المصري الأخيرة .

أضواء على مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

1. حقق الأهلي اللقب رقم 11 من أصل 16 بطولة أقيمت حتى الآن بنسبة 69% تقريبا من الألقاب وهي نسبة تقارب نسبة حصوله على الدوري (41 بطولة من 60)، بينما توقف رصيد الزمالك عند 3 ألقاب

2. اللقب هو الخامس الذي يحصل عليه الأهلي من منافسه التقليدي الزمالك من أصل 6 مباريات جمعت بين الفريقين في هذه المسابقة بعد أعوام 2003 و2008 و2014 و2015 مقابل فوز وحيد للزمالك في سوبر 2016

3. فايلر كان أنجح من ميتشو في تشكيل بداية المباراة، فالأول لعب بكل الأسلحة التي تضمن له السيطرة على المباراة من البداية والثاني لعب على رد الفعل فخسر المبادرة.

4. جونيور اجاييه كان نجم المباراة الأول ليس لتسجيل هدفين، ولكن بدوره كمهاجم وهمي إستطاع أن يجهد دفاع الزمالك طوال المباراة بتحركاته الطولية والعرضية، وهو الدور الذي أولاه المدير الفني فايلر رغم أنه كان خارج الحسابات.

أخطاء ميتشو والزمالك في السوبر المصري

5. أخطأ ميتشو بعدم اللعب برأس حربة صريح لأن أشرف بن شرقي لا يجيد القيام بهذا الدور ولا يجيد أيضا القيام بدور المهاجم الوهمي مثلما فعل أجاييه، وظهر الفارق بمشاركة مصطفى محمد في الشوط الثاني.

6. أهم نقاط قوة الأهلي ببطولة السوبر المصري كانت في الضغط الشديد من وسط الملعب على لاعبي الزمالك في كل نقاط الملعب وهو الدور الذي فقده بعد عودة حمدي فتحي لقلب الدفاع بعد إصابة ياسر إبراهيم وتسيد الزمالك بعدها هذه المنطقة وكاد أن يحقق التعادل في نهاية المباراة.

7. أخطأ الزمالك عندما فتح المساحات بين خط دفاعه ووسطه وهي المنطقة التي إستغلها جيدا في أهدافه الثلاثة وكان بإمكانه تسجيل المزيد، وكاد يدفع ثمن إهدار الفرص في النهاية

8. السوبر ليس بطولة كبرى مثل الدوري والكأس ولكنه أعاد الثقة للاعبي الأهلي التي كانت مفقودة منذ الخروج من الكأس

9. على جهاز الزمالك أن يعلم أن تشكيل فريق بطولة لا يعني رص أكبر عدد من النجوم في التشكيل وإنما اللعب بالتشكيل القادر على تنفيذ المهام في كل مباراة يلعبها الفريق.

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

تعرف على رد فعل أندية الدوري المصري على بيان الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بيان عصر اليوم الخميس، يعلن فيه موقفه من تأجيل مباراة الفريق أمام الزمالك، بالدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *