الرئيسية / تقارير وحوارات / أرقام وإنجازات تاريخية في مسيرة الإيفواري يايا توريه

أرقام وإنجازات تاريخية في مسيرة الإيفواري يايا توريه

أعلن الإيفواري يايا توريه اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة رائعة سواء مع الأندية التي لعب في صفوفها أو منتخب كوت ديفوار.
وقرر توريه إنهاء مسيرته كبطل، خاصة وأنه أحد أفضل اللاعبين في أفريقيا، ويمتلك واحدة من ألمع المسيرات في تاريخ الكرة الأفريقية”.
وكان توريه قد وقع عقدًا في موسمه الجاري مع أوليمبياكوس اليوناني، عقب نهاية مشواره مع مانشستر سيتي، قبل أن يعلن الطرفان بشكل مفاجىء عن إنهاء التعاقد بين الطرفين.
ونقدم لكم في التقرير التالي عبر موقع “ترقيصة” أبرز الأرقام في مسيرة الدولي الإيفواري يايا توريه بعد اعتزاله اللعب رسمياً:-

 أرقام يايا توريه

– بدأ يايا مسيرته الكروية مع أندية ساحل العاج في الفترة من “1998 – 2001” عندما قرر خوض تجرية احترافية مع بيفيرين البليجيكي ومن ثم لعب بعدها في 2004 مع ميتالوره دونيتسك الأوكراني.
– وانتقل في 2005 إلى أولمبياكوس وبعدها إلى موناكو الفرنسي والذي كان محطة جيدة له للتألق والانتقال بعد ذلك إلى برشلونة عام 2007 حيثُ لعب مع البارسا 118 مباراة بمختلف البطولات وسجل 6 أهداف وصنع 8.
– وعام 2010 انتقل للعب مع مانشستر سيتي وتوهج في البريميرليج حيثُ لعب 316 مباراة وسجل 79 هدفاً بينما صنع 50 هدفاً واستمر حتى صيف 2018 عندما انتقل لأولمبياكوس في تجربة قصيرة.
– لعب توريه مع الأندية حسب موقع ترانسفير ماركت “575” مباراة حيثُ سجل 96 هدفاً وصنع 68 هدفاً وحصل على 100 بطاقة صفراء و2 حمراء طوال مسيرته.
– خاض توريه مع منتخب كوت ديفوار 101 مباراة مسجلاً 19 هدفاً وحقق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2015.
– توريه توج بلقب الدوري الانجليزي 3 مرات مع السيتي و3 بطولات من كأس الرابطة ولقب وحيد من كأس الاتحاد الانجليزي.
– مع برشلونة؛ فاز بلقب الليجا مرتين ومرة واحدة دوري أبطال أوروبا ولقب وحيد من بطولات “كأس الملك والسوبر الاسباني والأوروبي ومونديال الأندية”.

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

نجم الأهلي ضمن الجهاز الفني لقيادة منتخب مصر – تعرف علي الجهاز بالكامل

توصل مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني؛ لأتفاق شبه رسمي مع هذا المدرب لتولي قيادة الجهاز الفني الذي لمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *