الرئيسية / تقارير وحوارات / أرقام مميزة لكتيبة ليفربول رغم خسارة الدوري الإنجليزي

أرقام مميزة لكتيبة ليفربول رغم خسارة الدوري الإنجليزي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بطولة الدوري الإنجليزي لصالح منافسه مانشستر سيتي بعد أن حل الريدز في المركز الثاني برصيد 97 نقطة وختام البطولة اليوم بالفوز على ولفرهامبتون بهدفين دون رد في ختام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من البريميرليج.

ورغم خسارة البطولة إلا أن كتيبة يورجن كلوب قدمت مستوى رائع طوال الموسم ومع ضياع حلم استعادة البريميرليج بعد غياب دام لأكثر من 29 عاماً لكنهم حققوا آداء أكثر من رائع .

ويقدم موقع “ترقيصة” في التقرير التالي أبرز أرقام للفريق الأحمر

كشفت شبكة “سكواكا” الخاصة بالإحصائيات عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن الريدز أصبح الفريق الأول الذي يصل إلى سبعة وتسعين نقطة ولم يحصل على اللقب في نهاية المطاف.

وكان الليفر قد حصد 97 نقطة وهو الرصيد الذي لم يحققه أي فريق من قبل حل ثانياً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتجاوزت كتيبة بيب جوارديولا الرقم الخاص بريال مدريد الذي أنهى الدوري موسم 2009 / 2010 برصيد 97 نقطة ولم يحصد اللقب وأنهى الليجا في المركز الثاني خلف البطل برشلونة.

ويعتبر بيب جوارديولا كلمة السر في الموسمين حيث كان مدرباً لبرشلونة وقت أن حل الريال وصيفاً ومدرب مانشستر سيتي الموسم الجاري.

ومن أصل 27 موسماً كان الليفر سيتوج باللقب في 25 مناسبة حيث لم يتفوق على الريدز في تاريخ البريميرليج سوى مانشستر سيتي الذي جمع 100 نقطة.

صلاح مع الحذاء الذهبي
صلاح مع الحذاء الذهبي

أرقام ليفربول

– خاض ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 38 مباراة، حيث فاز في 30 مواجهة، وخسر في مباراة وحيدة أمام مانشستر سيتي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتعادل في 7 مباريات منهما اثنان على أرضه أمام فريقي مانشستر سيتي وليستر سيتي.

– وسجل لاعبو ليفربول 89 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم، واستقبلت شباكه 22 هدف في 38 مباراة، وحصل أليسون حارس الريدز على جائزة أفضل حارس مرمى في البريميرليج.

– يعد الثنائي الإفريقي محمد صلاح وساديو ماني هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا وتقاسما لقب هدافي البطولة مع الجابوني أوباميانج مهاجم آرسنال.

– يعد ارنولد أكثر مدافعي البريميرليج صناعة للأهداف برصيد 12 هدفًا هذا الموسم، منهما اثنان في المباراة الختامية من البطولة.

 

عن ترقيصة

محرر موقع ترقيصة

شاهد أيضاً

نجم ليفربول ينتقل رسمياً إلي الدوري التركي

نجم ليفربول ينتقل رسمياً إلي الدوري التركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *